طرق علاج التهاب اللوزتين..

التهاب-اللوزتين-عند-الاطفال

طرق علاج التهاب اللوزتين..

1- عصير الليمون الدافيْ مع العسل الطبيعي: ويمكن عمل هذه الوصفة بخلط مقدار نصف كوب من الماء المغلي مع ملعقة من العسل الطبيعي وعصير ليمونة واحدة، ثم يشرب الكوب ثلاث مراتٍ يومياً أو يؤخذ كغرغرة للحلق، فيشفى المريض في مدة أقصاها ثلاثة أيام.

2- لبخات البصل: بحيث تؤخذ حبة من البصل وتقطع إلى شرائح صغيرة أو تفرم فرماً ناعماً وتسخن على النار دون إضافة أي شيْ إليها، ثم تترك حتى تصبح ذهبية اللون وتوضع على قطعة من القماش كلبخة على منطقة اللوز والرقبة ثم تلف اللبخة بقطة من الصوف لساعات حتى يتم الامتصاص لمحتويات البصل المضاد الحيوي القوي للالتهابات وهي مخصصة للكبار دون الصغار.

3- مسحوق بذور الحلبة: يقوم المريض بغلي مقدار ملعقة من مسحوق بذور الحلبة الصفراء في لتر واحد من الماء، ثم يستخدم الماء للغرغرة لدقائق معدودة ثم يخرج الماء من الفم دون ابتلاعه، مع تكرار هذه الوصفة عدة مرات خلال اليوم.

4- الملح والماء: تعد هذه الطريقة من أنجح وأقوى مطهرات الحلق واللوزتين، من خلال عمل غرغرة مكونة من نصف ملعقة ملح طعام مخلوطة بكوب واحد من الماء الدافيء، تستخدم ثلاث إلى أربع مراتٍ يومياً فهي تخفف الالتهاب بشكل كبير وتطرد البلغم من الحلق.
لا بدّ لمريض التهاب اللوزتين أن يركز خلال فترة مرضه على أخذ فترة من الراحة والنوم، كما يجب عليه تناول كميات من السوائل الدافئة كالشوربات والمشروبات العشبية المفيدة كالبابونج والزنجبيل واليانسون والشاي الأخضر، فهي تحسن من صحته العامة وتسرع في الشفاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*