اسباب الخمول في الجسم :

1357198535

اسباب الخمول في الجسم :
1- الأنيميا ” فقر الدم ” : يعتبر فقر الدم أي ” نقص الحديد وبعض الفيتامينات الأساسية كفيتامينات ب1 وب2 وبب6 وب12 وغيرها سبباً رئيسياً في شعور الإنسان بالخمول والتعب العام وعدم القدرة على بذل أي مجهود بدني ، حيث يظهر عليه آثار الشحوب واصفرار الوجه والتعرق المستمر بعد عمل أي مجهود بسيط للغاية ، ويمكن علاج هذه المشكلة بزيادة نسبة الحديد والفيتامينات بتحسين النمط الغذائي مع تناول المكملات الغذائية المتوافرة في الصيدليات ، لتعويض نقص المعادن والفيتامينات في الجسم حتى يستعيد نشاطه وحيويته بسرعة .

2- مشاكل في القلب أو في التنفس : كأمراض تليف الرئتين ، أو ارتفاع الضغط الرئوي ، أو ضعف في عضلة القلب ، أو ضيق في صمامات القلب ، حيث أن هذه المشكلات تقلل من وصول الأوكسجين والغذاء إلى الخلايا ، مما ينعكس على إنتاج الطاقة ، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق العام .

3- سوء التغذية : وعدم تناول كميات كافية من الغذاء الذي يحتوي على الكاليسيوم أو البوتاسيوم أو السكريات ، مما يضعف قوى الجسم ، ويرهقه تماماً .

4- الإلتهابات : الإصابة بالإلتهابات قد يرهق الجسم ، كالتهابات الكبد أو المثانة أو الكلى أو الإنفلونزا ، التهابات الرئتين وغيرها.

5- الضغوطات النفسية والتفكير الزائد : حيث أن المبالغة في التفكير في الهموم والمشاكل الحياتية المعقدة تزيد التوتر العصبي وتحدث ضغطاً كبيراً على الدماغ وكافة الأجهزة الحيوية في مختلف مناطق الجسم ، مما يتسبب بحالة من الإعياء الشديد والشعور بالإنحطاط العام في الجسم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*