أسباب ألم الساقين..

Leg-Cramps_def_45405_1

أسباب ألم الساقين..
1- اضطراب في أملاح الدم والتي تؤدّي عادةً إلى إصابة الجسم بالجفاف وبالتالي ظهور الآلام في مناطق مختلفة من أبرزها ألم الساق.

2- تناول بعض أنواع الأدوية، وأبرزها المستخدمة في تخفيض معدّل الدهون في الجسم.

3- ممارسة التمارين الرياضية بشكل عشوائي وغير منتظم.

4- إصابة الأوتار والأربطة وتحديداً العظمية والعضلية في الجسم بالتهابات معينة.

5- إصابة شرايين الساق ببعض الأمراض وأهمّها التصلب والذت تؤدّي إلى تضييق الشرايين.

6- إصابة عظام الساق الداخلية بالالتهاب.

7- بعض الأمراض العصبية، مثل التهابات الأعصاب السكّري.

8- بعض أنواع السرطان وتحديداً التي تصيب العظام.

9- الالتهابات التي تصيب المفاصل وأبرزها الروماتويدية.

10- تعرّض الساق لحوادث أو ضربات أو صدمات معينة، تؤدّي إلى كسور في الساق، أو تشنج في عضلاتها، أو إصابتها بالنزف وبالتالي وجود الألم.

11- أسباب تتعلّق بمرض النقرس.

12- السمنة المفرطة إضافةً إلى بعض العادات السيئة كالتدخين وتناول الكحول بشكل مفرط؛ لأنّها تتلف الخلايا العصبية في الساق وبالتالي الشعور بالألم.

علاج ألم الساقين..
أمّا بالنسبة لعلاج الآلآم الساقين فتكون في البداية بالذهاب إلى الطبيب لتحديد سبب الإصابة؛ لأنّ معظم الأسباب تتعلق بأمراض معينة وهذه تتطلب علاجات وأدوية معينة، أمّا إذا كانت هذه الآلآم ناتجة عن بعض العادات السيئة فيكون العلاج بالتوقف عنها، فعلى سبيل المثال إذا كان السبب هو التدخين فيجب الابتعاد عنه فعلاً، وهناك مجموعة من المواد والوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من ألم الساقين كتلك الغنية بالكالسيوم كالحليب والألبان والمعادن كالخضار الورقية الخضراء كالسبانخ، وتناول بعض الأعشاب التي تحتوي على مواد تخفف من ألم الساقين وتقضي عليها ومن أهمها النعناع والقرنفل، إضافةً إلى وضع كمادات من المياه الباردة أو الساخنة أو المكعبات الثلجية، وتدليك الساقين بالزيوت وتحديداً العطرية منها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*