أكلات لزيادة المناعة..

زيادة_مناعة_الجسم

أكلات لزيادة المناعة..
الأسماك:
تحتوي الأسماك بشكل عام على نسبةٍ عاليةٍ من السلينيوم؛ وهي مادةٌ تُساعد خلايا الدّم البيضاء على إنتاج السيتوكينات التي تُقاوم الفيروسات، وتمتاز الأسماكُ الدّهنيّة مثل السّلمون والماكريل بغناها بأوميجا 3 الذي يَزيد من مناعة الجسم ومُقاومته للأمراض.

حساء الدجاج:
يُفيد حساء الدّجاج في تعزيز المناعة، والحدّ من التهابات الخلايا؛ وذلك بسبب الحمض الأميني السيستين الذي يخرج عند طبخ الدّجاج، والذي يشبه إلى حدٍّ ما المادّة الكيميائيّة التي تُستَخدم في مُعالجة التهابات الشُّعب الهوائيّة، وتزداد فائدتُه أكثر عند إضافة البصل أو الثّوم؛ فقد أثبتت الدّراسات احتواءَ الثّوم على مادة الأليسين؛ وهي مادّةٌ مُقاوِمةٌ للعدوى والبكتيريا، وهي ذات فعاليّة في تخفيف نزلات البرد.

اللحم البقري:
يحتوي اللحمُ على عنصر الزّنك الذي يزيد من كفاءة عمل الخلايا البيضاء، وبالتّالي رفع مناعة الجسم، ويُشار إلى أنّ تناول خمسة وثمانين غراماً من اللحم يُزوّد الجسم بثلاثين بالمئة من النّسبة الإجمالية التي يحتاجها الجسم في اليوم الواحد.

البطاطا الحلوة :
تحتوي البطاطا الحلوة على نسبةٍ عاليةٍ من البيتا كاروتين الذي يتحوّل إلى فيتامين (أ)، ويُعتبر هذا الفيتامين ضروريّاً لبقاء الجلد بحالةٍ صحيّة جيّدة، لا سيّما أنّه هو الخطُّ الدّفاعيُّ الأوّل لحماية الجسم من البكتيريا والفيروسات، مع العلم أنّ تناول خمسةٍ وستّين جراماً من البطاطا الحلوة يعطي أربعين بالمئة من حاجة الجسم الإجماليّة اليومية من فيتامين (أ). شوربة البروكلي يحتوي البروكلي على معادن، وألياف، وفيتاميناتٍ بنسبٍ عالية، إضافةً إلى مُضادّات الأكسدة التي تُساعد على حماية الجسم من الأمراض السّرطانيّة، عدا عن تحسينه للصحّة القلبيةِ، والعظام، والأوعية الدّمويّة.

اللبن الرائب :
يحتوي اللبن الرائب على البروبيوتيك؛ وهي البكتيريا التي تُحافظ على سلامة الأمعاء من الجراثيم التي تسبّب الأمراض، لذا فإنّ تناوله يومياً وإدخاله في الوجبات اليوميّة يزيد من صحّة الجهاز المناعيّ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*